جديد
جارى التحميل

Unknown | 8:54:00 م |


قنابل الشجر فكرة لزراعة الاشجار بالطائرات الحربية *********************************** ******

لاول وهلة سيستعرض الخيال صورة مغايرة لواقع هذه التجربة .





...ولكن ليس هي الحقيقة كما في هذه الصورة وانما الفكرة شيئا اخر ... سماها البعض قنابل الشجر .. وهي الافضل برايي .. ربما الحياة على هذا الكوكب تتحول مفرداتها الى مايشبه ساحة من انواع من الحروب منها لديمومتها ومنها مايجعل النهاية لها .. ولن نجد مقابل الالف للابادة الا واحدة لادامة الحياة وربما لانجد هذه النسبة ..
اصل الفكرة :
:كانت للطيار جاك والتر في استخدام الطائرات لزراعة البذور في مساحات واسعة وهذا قبل 37 سنة ... ولم تنفذ في وقتها . اما الان فقد تبنت الفكرة وطورتها شركة امريكية عسكرية لاستخدام الطائرات الحربية التي كانت ترمي بالحمم على رؤوس البشر او تلك التي كانت تزرع الالغام .....لزراعة الشجر .في البيئات التي تعرضت للتصحر ..
كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟
ان الفكرة عبارة كبسولة تحمل شجرة . يكون الغلاف الخارجي للكبسولة مهيأ لامتصاص بخار الماء من الهواء المحيط لري الجذور ..

تقوم الطائرة بقذف الكبسولة في الصحراء لتنغرز بالعمق الاعتيادي الذي يزرع به الفلاح عادة اي تزرع نفسها .. حيث تنحل الكبسولة او المخروط عند ملامسته للارض بمرور الوقت وتكون محتوية على بعض الاسمدة.

طلعة جوية واحدة ستعادل انتاج عدد من الفلاحين لزراعة الاشجار لمدة شهر .. يقول صاحب الفكرة : لو تم تفعيل هذه الفكرة سيتم زراعة مليار شجرة خلال عام واحد ..
بانتظار تفعيل الفكرة لزراعة الصحاري وبذلك تقليل مخاطر الاحتباس الحراري من ارتفاع درجات الحرارة وموجات الغبار التي ننعم بها كل عام ..
الفكرة بالصور :



تحياتي....

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.